Monday, February 17, 2020

اخبار العملات

أخبار العملات

المملكة المتحدة تتذوق الطعم الأول من تداعيات الانسحاب هذا الأسبوع - تحليل أسبوعي 18 يوليو حتى 24 يوليو

Author: Skerdian Meta, Leading analyst /Monday, July 25, 2016/Categories: Weekly Review

كما قد نتذكر من الأسبوع الماضي، تعهد بنك اليابان (البنك المركزي الياباني) ورئيس الوزراء الياباني القيام بكل ما يلزم لتحفيز الاقتصاد الياباني بعد عقود من الركود وضعف النمو على أفضل تقدير. وكان برنانكي الرئيس السابق لبنك الاحتياطي الفدرالي معهم لكي يتمكن الجميع على الفور رغم أموال طائرة الهليكوبتر. ولكن كورودا فرقع فقاعة مرة أخرى وترك لدى الجميع شعوراً بالغباء عندما رفض مال طائرة الهليكوبتر هذا الخميس.
ولكن، كان الحدث الأهم هذا الأسبوع هو إطلاق غير مألوف من بيانات التصنيع والخدمات البريطانية. وكانت هذه أول بيانات لتغطية فترة زمنية بعد استفتاء الإنسحاب من الإتحاد الأوروبي ، وكان امرا مروعا. إذا كانت هذه ليست سوى البداية فليس من الصعب تخمين الى اى مدى سيسقط الاقتصاد البريطاني. على الأقل اقتصادنا يسير في الاتجاه الصحيح، هذا وقد حصلنا على 185 نقطة ربح من توصيات الفوركس  لدينا هنا في fxmarketleaders.


من المؤسف أن داعمين الانسحاب  يفقدون السيطرة على اقتصادهم

 من المؤسف أن داعمين الانسحاب  يفقدون السيطرة على اقتصادهم

توصيات الفوركس

كان لدينا أسبوع بطيء ولكنه ثابت هنا في fxmarketleaders. وبصرف النظر عن الاثنين عندما أعطينا 15 نقطة لسوق أغلقنا كل يوم آخر مع أرباح جيدة. الاسبوع الماضي بنك الاحتياطي الأسترالي (رويال بنك أوف أستراليا) ألمح إلى سعر الفائدة فكانت  استراتيجية الفوركس لدينا هذا الاسبوع بيع أي مسيرات أو قفزات من AUD / USD. فعلنا ذلك وحصلنا على 50 نقطة من توصيات  بيع الفوركس من هذا الزوج.
ولكن، بطريقة أو بأخرى الدولار النيوزلندي (NZD) كان أضعف هذا الأسبوع. ونحن نعلم أن اقتصاد نيوزيلندا متصل باقتصاد  أستراليا، ولكن بنك الاحتياطي النيوزيلندي (رويال بنك أوف نيوزيلندا) رئيس مجلس إدارة قال أنه لن يكون هناك أي تخفيضات أخرى في أسعار الفائدة بحيث قد كان الدولار النيوزيلندي مطلوبا  فى الاسبوعين الماضيين. وبالتالي فإن الضعف يأتي هذا الأسبوع مع قليلا من مفاجأة للجميع.

على أية حال، كما يقول التعبير، لنا لا لسبب لماذا، هو لنا ولكن لحياة أو موت. أحيانا كنت فقط لا يمكنك معرفة لماذا يفعل سوق الفوركس ما يفعل، كل ما عليك القيام به هو قراءة معنويات السوق والسير مع التيار . لذلك، هذا ما فعلناه هذا الاسبوع مع NZD / USD، حافظنا على فتح توصية بيع الفوركس فى هذا الزوج وحصلت على نتائج جيدة جدا. تلقينا 86 نقطة من هذا الزوج بمفرده هذا الاسبوع.  

السوق هذا الأسبوع 

بعد اجتماع الفرسان الثلاثة في بداية الأسبوع الماضي، كورودا، ابي وبطل أموال طائرة الهليكوبتر برنانكي، فهم السوق ضمنا أن أموال  طائرة الهليكوبتر قادمة إلى الياباني كذلك. كانت قد بنيت آمالا كبيرة على أساس فرضيات، كما يحدث عادة، هرع الجميع لشراء USD / JPY. ارتفع هذا الزوج لنحو 500 نقطة في الأسبوع الماضي من نحو 100 إلى فوق 105.
بدأ هذا الأسبوع في نفس العقلية. دفع سوق الفوركس هذا الزوج للأعلى إلى 107.50. ماذا الآن؟ ثم يخرج كورودا على الشاشة بكل براءة منكرا أموال طائرة الهليكوبتر، مما أسفر عن مقتل كل الآمال التي قد بناها السوق على أساس فرضيات. كما انه قال أنهم سوف يبذلون المزيد من أجل معالجة التضخم وتحفيز النمو الاقتصادي ولكن ركز الجميع على أموال طائرة الهليكوبتر ولم يكن أحد يهتم بالباقية. USD / JPY انخفض أكثر من 200 نقطة في غضون ساعات قليلة.
وكان أهم حدث هذا الأسبوع هو صدور البيانات الاقتصادية الأولى بعد استفتاء إنسحاب المملكة المتحدة من مجموعة الإتحاد الأوروبي. وكانت هناك بعض البيانات الاقتصادية الايجابية من المملكة المتحدة مؤخرا، لذلك يعتقد البعض أن لربما إنسحاب المملكة المتحدة من مجموعة الإتحاد الأوروبي ليس له تأثير أقول لربما. حسنا، على كل منهم، والرأي العام البريطاني على وجه الخصوص مواجهة الحقيقة المؤلمة هذا الأسبوع.
وكانت شركة ماركيت، التي تقوم بالدراسات الاقتصادية لمؤشر PMI، قد قامت بدراسة غير عادية لشهر يوليو على قطاعي الصناعات التحويلية والخدمات. الصناعة انخفضت تحت مستوى 50، مما يعني انكماش، ولكنها كان قطاعا لين مؤخرا ولذلك لم تكن مفاجئة. وكانت المفاجأة الحقيقية في انكماش أعمق من قطاع الخدمات. وقد كان هذا هو القطاع الرئيسي للاقتصاد المملكة المتحدة، فان كان هذا القطاع ينزلق ماذا عن القطاعات الأخرى؟ وإنسحاب المملكة المتحدة من مجموعة الإتحاد الأوروبي الفعلي  لم يبدأ حتى الآن.

البيانات الاقتصادية 

سنركز على ثلاثة جوانب من البيانات الاقتصادية العالمية. أولا البيانات من منطقة اليورو. ترك رئيس البنك المركزي الأوروبي دراجي يوم الخميس كل شيء دون تغيير يوم الخميس بانتظار المزيد من الأدلة فى الأسابيع / الأشهر المقبلة من أجل اتخاذ قرار بشأن السياسة النقدية. تماما في اليوم التالي والألماني والفرنسية وأعداد التصنيع والخدمات في منطقة اليورو فازت التوقعات، لذلك ربما كل الجهود التي بذلت من قبل البنك المركزي الأوروبي أثمرت أخيرا.
وكانت المفاجأة الإيجابية الثانية البيانات من كندا. كان الاقتصاد الكندي يعاني فى العامين الماضيين ولكن ربما وصلنا إلى نهاية النفق لأننا يمكن أن نرى بصيصا من الضوء في الأفق. يوم الخميس حققت جملة المبيعات قفزة ضخمة 1.8٪  هذا الشهر وأظهرت أرقام مبيعات التجزئة يوم الجمعة زيادة 0.2٪ و 0.9٪ على التوالي.
وكانت المفاجأة الثالثة سلبية من المملكة المتحدة. التضخم في المملكة المتحدة تغلب على التوقعات والأجور ارتفعت كذلك، مع البطالة في الانخفاض إلى 4.9٪. ولكن، كانت تلك البيانات القديمة، التي أظهرت شكل الاقتصاد قبل استفتاء إنسحاب المملكة المتحدة من مجموعة الإتحاد الأوروبي. أظهرت البيانات الاقتصادية بعد إنسحاب المملكة المتحدة من مجموعة الإتحاد الأوروبي التي نشرت يوم الجمعة ان كلا من قطاعي الصناعات التحويلية والخدمات قد انخفض إلى انكماش هذا الشهر، تفضلوا يا من ايدتم الانسحاب.

تحليل لأزوج العملات 

كان NZD / USD في اتجاه صعودي منذ نهاية مايو. أخيرا تخطى فوق المتوسط المتحرك 200 الذي كان  يقدم المقاومة من قبل. بعد أن تحول إلى الدعم ورفض الصعود مرتين عندما حاولت كسر دونه. هذا الأسبوع رغم أنه  كان مكسور أخيرا بعد زيادة بنك الاحتياطي الأسترالي احتمالات رفع أسعار الفائدة. الآن البنوك الكبرى تحدد سعرا فى ثلاث طرق لرفع أسعار الفائدة من بنك الاحتياطي النيوزيلندي حتى مارس 2017. مؤشر ستوكاستيك  بذروة البيع رغم انه يمكن أن يكون عائقا أمام الاتجاه الهبوطي الأخير. الرسم البياني الشهري يوفر أفضل الاحتمالات لاستمرار الاتجاه الهبوطي طويل المدى لهذا الزوج. وقد بلغ مؤشر ستوكاستيك على مستوى منطقة ذروة الشراء و+200 المتوسط المتحرك يقوم بتوفير المقاومة لذلك استمرارية الاتجاه الهابط على المدى الطويل تبدو حقيقية جدا.

 قد تم تخطي المتوسط المتحرك 200

 قد تم تخطي المتوسط المتحرك 200

  يبدو أن التتبع إلى الأعلى قد قارب على الانتهاء

  يبدو أن التتبع إلى الأعلى قد قارب على الانتهاء 

EUR / USD فشل في تخطي المتوسط المتحرك 200 فى اللون الوردي على الرسم البياني اليومي وبعد استفتاء إنسحاب المملكة المتحدة من مجموعة الإتحاد الأوروبي انخفض بالفعل ، وكسر المتوسط المتحرك 100 البسيط والسلس. المتوسط المتحرك 100 باللون الأحمر تحول الى المقاومة فى بداية هذا الشهر ثم المتوسط المتحرك 20 فى الرمادي دخل في اللعب في نهاية الأسبوع الماضي بتقديم المقاومة. على الرسم البياني الشهري  يبدو أن تقفي الاتجاه الهبوطي طويل المدى قريبا من النهاية وكذلك الآن السعر قد انخفض إلى ما دون المتوسط المتحرك 20 فى الرمادي.

 قد تحول المتوسط المتحرك 200 إلى مقاومة
 قد تحول المتوسط المتحرك 200 إلى مقاومة

 يبدو أن التتبع إلى الأعلى قد انتهى 
 يبدو أن التتبع إلى الأعلى قد انتهى

الخاتمة

أغلقنا الأسبوع الثالث من يوليو وقد حصلنا على 185 نقطة من توصيات  الفوركس خاصتنا. حتى الآن نحن بربح 352 نقطة للشهر حتى الآن. البنك المركزي الياباني كورودا قتل أي آمال لبرنامج أموال طائرة الهليكوبتر من قبل حكومة اليابان والبنك المركزي الياباني. قد يكون ذلك نهاية الاتجاه الصعودي لل- USD/JPY. على الجانب الآخر من الكوكب فقد تذوق الشعب البريطاني طعم ما يوشك أن يأتي بعد إنسحاب المملكة المتحدة من مجموعة الإتحاد الأوروبي. صدرت الجولة الأولى من البيانات الاقتصادية منذ الاستفتاء قبل الموعد المحدد وأظهرت أن بعض الاوقات الصعبة هي على وشك أن تأتي. وأصيب قطاع الخدمات بضربة قاسية . فقط فى أغسطس  سوف نبدأ في رؤية كيف تواجه القطاعات الأخرى إنسحاب المملكة المتحدة من مجموعة الإتحاد الأوروبي.
 

Skerdian Meta, Leading analyst

سكيرديان ميتا هو المحلل الرئيسي الخاص بنا.

سكرديان تاجر فوركس محترف ومحلل اسواق، عمل بشكل نشط في تحليل الاسواق علي مدار التسعة اعوام الماضية. قبل ان يصبح محللنا الرئيسي، عمل سكرديان كتاجر ومحلل سوق في فرق بنك ساكو المحلي، أكسيونر. تخصص سكيرديان في تجربة النماذج الجديدة والتداول. سكيرديان حاصل علي ش

Other posts by Skerdian Meta, Leading analyst