Sunday, September 22, 2019

الدليل الإرشادي الكامل لإستراتيجيات التداول بالفوركس!

مقدمة استراتيجيات فوركس

قد تم اختراع استراتيجيات فوركس لا تعد ولا تحصى على مر السنين، البعض تعتمد على الإستخدام التقني للرسوم البيانية والأرقام وغيرها تعتمد على فهم أساسي للسوق مع الإشارة إلى الأحداث الجارية. أصبح بعض منها ذات شعبية كبيرة في حين أن البعض الآخر يتم إستخدامها فقط من قبل أقلية من المتداولين.                                                                                                                                            
وتتراوح هذه إستراتيجيات التداول في مستويات مختلفة من التعقيد. وسوف نناقش الآن بعض الإستراتيجيات المفضلة لدى خبرائنا, سنبدأ مع واحدة بسيطة نوعا ما، وتنتقل إلى الأعلى مقياس التعقيد ونحن نسير إلى الأمام.

استراتيجية فوركس: مستويات الدعم والمقاومة 

كل متداول فوركس، محترف أو مبتدئ، يجب أن يتعلم كيفية البحث عن مستويات الدعم والمقاومة على الرسم البياني. لا يهم إذا كنت تتداول بالفوريكس, السلع, الأسهم أو أي أدوات أخرى، فإن هذه الاستراتيجية تخدمتك كخط أساس لنشاط التداول الخاص بك والتحليل. أفضل شيء في مستويات الدعم والمقاومة هو أن تاجر جيد يمكن أن يكتشفها حتى على الرسم البياني "عاري"، لأنه من السهل التعرف عليها.                                                                                                                                                                                                    

"مستويات الدعم والمقاومة" هي مفهوم أساسي جدا في التداول وعلى كل متداول فوركس أن يتعلم كيفية اكتشاف هذه المستويات وفهم كيفية استخدامها. الفوركس, الأسهم, السلع أو أي صك آخر من التداول يتطلب هذه الاستراتيجية كمبدأ توجيهي الذي تقوم عليه العديد من استراتيجيات التداول الأخرى.                                                                                                              

الفكرة وراء "مستويات الدعم والمقاومة" هي أن التاريخ يميل لتكرار نفسه، بمعنى أن الاتجاه سوف يميل إلى تغيير المسار في بعض الأسعار المتكررة. هذه المستويات سهلة الرصد والتحليل لأنه يمكن رؤيتها بوضوح على الرسم البياني كنقاط حيث غيرت حركة السعر الاتجاه.

استراتيجية فوركس: مؤشر فيبوناتشي

واحدة من استراتيجيات تداول الفوركس الأكثر شهرة وشعبية هو فيبوناتشي، سميت على اسم عالم الرياضيات الإيطالي الشهير. تعتبر استراتيجية تداول على المدى الطويل المتوسط، نستخدمها لمتابعة تكرار مستويات الدعم والمقاومة. ويظهر التاريخ أن السوق يتحرك في موجات وفيبوناتشي يستغل هذه الحقيقة. يمكن لنسب فيبوناتشي تساعدنا على أن نحديد مستويات المقاومة والدعم المحتملة على الرسوم البيانية المالية. النسب الأكثر شيوعا هي 61.8٪، 50٪ و 31.8٪.

استراتيجية فوركس: متعددة الأطر الزمنية

ونحن في FX Leaders نحب أن نستخدم هذا الأسلوب لإعادة التحقق من القرارات التجارية التي يأخذها محللينا. طريقة إستخدام هذه الإستراتيجية للتداول هي تتبع زوج عملات معين خلال أطر زمنية مختلفة. من خلال تحليل إطارات زمنية مختلفة يمكننا رصد الاتجاهات في نطاق أكبر وأصغر وإجراء تحليل أفضل للإتجاه العام. وبينما لا يوجد حد لعدد الأطر الزمنية للمتابعة، نوصي أن لا ننظر على ما يزيد عن 3-4 الأطر الزمنية في وقت واحد. ويمكن لمجموعة جيدة من الرسوم البيانية أن تكون 15 دقيقة + 30 دقيقة + الرسم البياني 5 ساعات الرسم البياني.

مضاربة - استراتيجية فوركس على المدى القصير

العديد من تجار الفوركس المبتدئين المضاربة تقنية جيدة جداً. المضاربة هي استراتيجية قليلة المخاطر ولكن مع ذلك يسمح للمتداول قوة تحقيق أرباح هائلة. هذه استراتيجية التداول تتطلب قدرا كبيرا من الصبر والوعي وعلى الرغم من أنها قليلة المخاطر فإنه لا يزال من الصعب جدا للمتداولين المبتدئين للاستفادة من ذلك. يجب وضع العواطف جانبا لأنها تؤدي إلى القهري أعمال التي لا تعمل مع المضاربة على الإطلاق.

مضاربة يمكن أن تساعدك على كسب من التغيرات التي تحدث في الأسعار على مدى فترات قصيرة. ويعتبر أسلوب تداول شديد الخطورة، بما أنه يشمل عادة رافعة مالية عالية. متداولو المضاربات الجيدين وأصحاب الخبرة عادة يفتحون عدد كبير من التداولات في اليوم الواحد، وغايتهم تحقيق مكاسب سريعة.