Tuesday, March 19, 2019

الدليل الإرشادي الكامل لإستراتيجيات التداول بالفوركس!         Trade the markets with the BEST FOREX SIGNALS

 

 

إستراتيجيات الفوركس

متعددة الأطر الزمنية - إستراتيجية تداول فوركس

 
 

"أطر زمنية متعددة" هي استراتيجية تداول الفوركس التي تعمل عن طريق إتباع زوج عملات واحد على مدى فترات زمنية مختلفة. لقد رأينا مسبقا أنه باتباع الرسم البياني للسعر يمكننا تصور فترات الصعود والهبوط وتحديد الاتجاه العام والمؤقت. ومع ذلك، من خلال النظر في أطر زمنية مختلفة يمكننا أن نرى التغييرات والأنماط التي لم نكن قادرين رؤيتها على الفور بإستخدام إطار زمني واحد فقط.
 

multiple time frames trading strategy


 في الرسم البياني أعلاه كل شمعة تمثل ساعتان. ويتكون المخطط من 360 الشمعدانات التي تشكل معاً شهراً كاملاً.

من جانب الأيسر من الرسم البياني، ههناك إتجاهات صغيرة مُعلمة بعلامات بنفسجية. إذا كنا قد بحثنا في إطار زمني أقصر لكنا رأينا هذه الاتجاهات الصغيرة لكننا لمَ شاهدنا الصورة الأكبر مما يدل على اتجاه صعودي أكبر من ذلك بكثير.

الآن دعونا ننظر في إطار زمني أكبر ونرى كيف يؤثر هذا على فهمنا لهذا الإتجاه.

1 day time frame for complete trading analysis
 

هذا هو رسم بياني لإطار زمني مدته نصف عام. كل شمعة على هذا المخطط تمثل يوم واحد. كما ترون، ما قمنا بتحليله كإتجاه صاعد يظهر في هذا الإطار الزمني ليكون مجرد "انسحاب" صغير من الإتجاه الهبوطي العام.

بشكل واضح، عند النظر في إطار زمني واحد فقط لا يمكنك أبدا تعرف القصة كاملة وكقاعدة تريد دائما أن تعرف القصة كاملة قبل إجراء الإستثمار. النظر في تغير الأسعار على مدى فترات زمنية عديدة يمكنه أن يساعدنا أيضاً كمؤشر متى ندخل ومتى نخرج من المداولة.
 

live email notifications
sound alerts لمتابعة ونسخ الأستراتيجيات الحية من FXML اضغط هنا

 

الأطر الزمنية القياسية التي يجب التركيز عليها هي أطر زمنية التي تمثل في كل شمعة 15 دقيقة، 30 دقيقة أو ساعة. تقع هذه الأطر الزمنية في وسط مباشرة حيث إنها تتيح للمتداول ما يكفي من الوقت لدراسة السوق قبل القيام بخطوة ولكنها أيضاً ليست للمدى الطويل مما يجعلها مربحة على مدى فترات قصيرة من الزمن.

الخلاصة, كل إطار زمنيي له فوائده. أُطر زمنية طويلة تسمح لنا أن نفهم الصورة الأكبر وتحديد الاتجاه العام. الأطر الزمنية المتوسط تُمثل الاتجاه قصير الأمد وتبين لنا ما يحدث في السوق في الوقت الحالي. أطر زمنية قصيرة هي طريقتنا في إدراك النافذة المحددة حول موعد إجراء تحركنا.

عملية العمل المقترحة هي اختيار إطار زمني للعمل في وثم تأكد من التحرك الخاص بك مع إطار زمني أطول. العمل بثلاثة أطر زمنية معاً ممكن أيضا ولكن كن حذرا عند التعامل مع ثلاثة أو أكثر من الأطر الزمنية لأنها يمكن أن تسبب قدراً كبيراً من الإرتباك وخليط بالرسم البياني.