Sunday, September 22, 2019

 

الدليل الإرشادي الكامل لإستراتيجيات التداول بالفوركس!

 

إستراتيجيات الفوركس
مستويات الدعم والمقاومة - إستراتيجية لتداول الفوركس

 

طريقة جيدة لفهم هذه الإستراتيجية لتداول الفوركس هي أن نتصور رجل يحاول تجاوز خط معين ولكن سياج يمنع طريقه. وسوف يستمر الرجل بالسير على طول السياج لكنه لن يكون قادر على عبوره. السياج يمثل ما يسمى ب "مستويات الدعم والمقاومة".

 

نقطة السد الأعلى، والتي تظهر في نهاية الاتجاه الصعودي، هي نقطة المقاومة. أنها تمثل النقطة التي يفوق فيها عدد البائعين عدد المشترين عندها يبدأ السعر بالهبوط إلى أسفل. نقطة السد السفلي، والتي تظهر في نهاية الاتجاه الهبوطي، هي نقطة الدعم. في هذه المرحلة وصل السعر إلى أدنى مستوى, وسوف يبدأ بالصعود، على الأقل في الوقت الراهن.

support and resistance trading strategy

كما يمكن أن يُرى في الرسم البياني أعلاه، فإن ميزة كبيرة في مستويات الدعم والمقاومة هي أنها يمكن تمييزها بسهولة. أنها لا تتطلب مستويات عالية من تحليل البيانات، ولهذا السبب يمكن استخدامها من قبل كل من المتداولين ذات المهارة والمبتدئين.

علينا الاخذ بعين الاعتبار أن مستويات المقاومة والدعم ليست خطوط دقيقة ولكن مناطق والنقطة الدقيقة في التي تحدث فيها لا يمكن تحديدها.
 

live email notifications
sound alerts لمتابعة ونسخ الأستراتيجيات الحية من FXML اضغط هنا

 

الحواجز التي تسببها مستويات المقاومة والدعم لا تدوم إلى الأبد، ومهمتنا هي تحديد أي مستويات نستطيع ان نثق بها والتي لديها احتمال كبير للإنهيار. أنها ليست بالعلم الدقيق ولكن مع الفهم الصحيح للسوق واستخدام بعض التحليل التقني هذه الطريقة يمكن أن تعمل مع احتمالات نجاح جيدة جدا. وتعتبر المستويات التي أثبتت نفسها أكثر من ثلاثة مرات على التوالي أكثر جدارة بالثقة.

وبالعودة الى الرجل الذي يود عبور السياج، إذا كان في مرحلة ما قد تمكن من عبور السياج قد يجد نفسه عالقا على الجانب الآخر. بالمقابل، بمجرد أن تصدع مستوى المقاومة، يمكن أن يتحول إلى مستوى دعم ومستوى الدعم إلى مستوى مقاومة. مثال على هذه الظاهرة يمكن أن ينظر إليه في هذا المخطط:

follow support and resistance forex strategy by looking at a chart with support and resistance levels